سوف تساعد البصريات الجديدة على إبقاء عامل الشكل والوزن في سماعة VR أخف بكثير ، كما يبرز البحث في الفيسبوك. تم توضيح النتائج في ورقة البحث التي تقودها Facebook Reality Labs. لاحظ الباحثون أنه لتحقيق شاشات عرض رقيقة وخفيفة الوزن وعالية الأداء للواقع الافتراضي ، فقد جمعوا بين "البصريات المجسمة والإضاءة الخلفية الاتجاهية وإضاءة الليزر والطي البصري القائم على الاستقطاب".
"لا تزال سماعات الرأس [VR] الحالية تحتوي على عوامل شكل شبيهة بالصندوق وتوفر جزءًا صغيرًا من دقة العين البشرية. تقنيات التصميم البصري الناشئة ، مثل الطي البصري القائم على الاستقطاب ، أو البصريات" الفطيرة "، تعد بتحسين الأداء أثناء تقليل الحجم ". الملاحظات البحثية.
ترتد بصريات Pancake الضوء بشكل أساسي ذهابًا وإيابًا داخل العدسة قبل الوصول إلى أعين الإنسان. هذا يزيد بشكل فعال المسافة بين لوحة العرض والتركيز البصري دون زيادة الحجم المادي. ينص البحث على أنه يسمح بوضع بصريات التركيز بالقرب من لوحة العرض فعليًا ، "بينما يتصرف فعليًا كما لو كان بعيدًا جدًا ، مما يوفر ميزة هائلة في الضغط".
حدود سماعة الرأس VR شبه الرقيقة
وأشار الباحثون إلى أن هناك عدة قيود مع سماعة الواقع الافتراضي التي تشبه النظارات الشمسية ، مما يشير إلى أن إطلاقها لا يزال على بعد سنوات. حاليا ، يخرج النموذج الأولي أحادي اللون ، ولم يحقق بعد عرضًا بالألوان الكاملة.
وبالمثل ، سيتعين على سماعة الرأس معالجة تحديات مثل عمر البطارية واتصالات الجهاز وما إلى ذلك.
أطلقت شركة Oculus VR المملوكة لـ Facebook في عام 2019 سماعة الواقع الافتراضي Oculus Rift S مقابل 399 دولارًا (تقريبًا 30،100 روبية).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق