أعلنت Apple في WWDC هذا الأسبوع أنك ستتمكن من إضافة مفتاح سيارة رقمي إلى iPhone أو Apple Watch لفتح سيارتك وتشغيلها لاسلكيًا. الميزة هي جزء من iOS 14 الذي تم الكشف عنه حديثًا ، وستعمل عبر NFC ، كما تقول Apple. وستكون أول سيارة مدعومة هي 2021 BMW 5 Series الجديدة ، التي ستصدر الشهر المقبل ، وتقول Apple إنها تعمل على معيار على مستوى الصناعة يستخدم شريحة U1 فائقة الاتساع الجديدة بدلاً من الاعتماد فقط على NFC.
بمجرد إقران iPhone أو Apple Watch بسيارة تدعم مفاتيح السيارة الرقمية ، إذا كنت ترغب في إلغاء قفل سيارتك ، فستحتاج فقط إلى حمل جهاز Apple بالقرب من قارئ NFC الموجود في سيارتك (على سبيل المثال ، في مقبض باب السيارة). لن يُطلب منك تأكيد هويتك باستخدام Face ID أو رمز المرور افتراضيًا ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل ما يسمى "الوضع السريع" لمزيد من الأمان. تقول Apple أن الميزة ستدعم نظام التشغيل iOS 13 الأقدم أيضًا.
المجيء إلى 2021 BMW 5 SERIES
إذا كنت تريد مشاركة مفتاح سيارتك ، فستتمكن من القيام بذلك عبر تطبيق الرسائل. عند مشاركة مفتاح سيارة رقمي ، ستتمكن من تقييد ميزات معينة في سيارتك ، مثل الحد من التسارع أو السرعة القصوى أو مستوى صوت الاستريو. قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تقرض سيارتك لسائق مراهق ، على سبيل المثال ، ويمكنك إلغاء المفاتيح لاحقًا في أي وقت. وقالت الشركة في مقطع فيديو أيضًا إن شركة Apple لن تعرف متى يمكنك الوصول إلى سيارتك أو من تشارك مفاتيح سيارتك معها.
تقول Apple أن مفاتيح السيارة الرقمية تعمل بدون اتصال بالشبكة ، لذلك نظريًا ، ستظل قادرًا على قفل سيارتك حتى في أعماق مرآب للسيارات. من المفترض أيضًا أن تعمل المفاتيح "لمدة تصل إلى 5 ساعات" بعد نفاد بطارية iPhone وانقلبها إلى وضع "احتياطي الطاقة" ، والذي نأمل أن يخفف بعض القلق من عدم القدرة على الوصول إلى سيارتك بعد الابتعاد عن شاحن لفترة.
تقدم شركات صناعة السيارات الأخرى بالفعل مفاتيح رقمية لها وظائف متشابهة ، ولكنها تطبيقات منفصلة ، وليست مخبوزة مباشرة في أنظمة تشغيل Apple ، مع جميع المزايا التي يمكن أن توفرها. قد يتيح لك وجود مكان مركزي في iOS لمفاتيح السيارة الاحتفاظ بالمفاتيح الرقمية لعدة سيارات في مكان واحد.
يشير اعتماد Apple على NFC لمفاتيح السيارة الرقمية إلى أن الميزة يمكن أن تستخدم مواصفات Digital Key Release 2.0 من اتحاد توصيل السيارات ، والتي تم الانتهاء منها في مايو. تعمل المواصفة على "تعزيز تقنية الاتصال بالحقل القريب (NFC) للاتصال غير الملامس بين الهواتف الذكية والمركبات ، وتدعم بنية قابلة للتوسيع للاعتماد الجماعي مع تقليل التكاليف."
وعدت تقنية النطاق العريض الفائق (UWB) بالسماح لك بإلغاء قفل سيارتك بسلاسة أكبر بكثير من تطبيق Apple الحالي - تقول الشركة أنك ستتمكن من "إلغاء قفل سيارتك أثناء بقاء iPhone في حقيبتك أو جيبك". وقد أكد الكونسورتيوم بالفعل أن مواصفات Digital Key Release 3.0 ، التي يجري تطويرها حاليًا ، "ستعمل على تعزيز تقنية Bluetooth منخفضة الطاقة والاتصال اللاسلكي عريض النطاق فائق النطاق لدعم الوصول الخالي من المفاتيح والمدروس."
ولكن في الوقت الحالي ، سيحتاج صانعو السيارات إلى توفير علامات NFC ، وستحتاج إلى النقر عليها مباشرة.
تم إدراج SK Yong من شركة Apple ، وهو مدير التقنيات اللاسلكية والأنظمة البيئية في الشركة ، وفقًا لـ LinkedIn ، كمدير في مجلس إدارة Consortium. تم إدراج Emily Schubert ، وهي مديرة أول لهندسة تجربة السيارات في Apple والتي ظهرت في فيديو WWDC من Apple ، كبديل لـ Yong. من المثير للاهتمام أن اسمها موجود على براءة اختراع Apple لاستخدام "جهاز حوسبة محمول" لتحديد موقع المركبة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق